كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

الرؤية:

 المساهمة في تزويد قطاع المال والأعمال الفلسطيني بالكفاءات المؤهلة علمياً وأكاديمياً.

الرسالة:

المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال العلاقات العامة والتسويق لتقديم خدمات مهنية بمستوى عالي ضمن ضوابط علمية ومهنية، تلبي احتياجات السوق المحلي والمشاركة الفعالة مع مختلف قطاعات ومؤسسات المجتمع في تحقيق أهداف التنمية في فلسطين.

أهـداف البرنامج:

الأهداف العامة:

  •  تطوير واقع العمل الإداري بما يتلاءم وحاجات سوق العمل وذلك في ضوء حاجة المجتمع الفلسطيني.
  • تزويد الدارسين بالأساسيات المعرفية الإدارية والتكنولوجية والإعلامية اللازمة لتنمية شخصياتهم في مراحل التعليم المتعددة وتطوير قدراتهم ومساعدتهم على النماء والتكيف في ظل التطور المتسارع.
  • إعداد وتأهيل كوادر علمية متخصصة للعمل في مجال التسويق والعلاقات العامة.
  • تنمية وتنشيط القدرات الإبداعية والتطبيقية في مجالات التسويق والعلاقات العامة.
  • تعزيز العلاقة مع منظمات المجتمع المحلي والعربي والدولي وتقديم الخبرات والاستشارات الفنية والإدارية والاقتصادية لها.
  • الجمع بين الجانب النظري والجانب التطبيقي بما يؤهل الطلبة لتلبية احتياجات سوق العمل.

الأهداف الخاصة:

  • إكساب الطالب مهارات تحليل متطلبات إنشاء مشاريع وحملات تسويقية للمنتج.
  • تأهيل الطلبة نظرياً وعملياً في مجال التسويق وإكسابهم المهارات الضرورية بما ينسجم مع فلسفة المفهوم التسويقي الحديث في المنظمات أياً كانت طبيعة عملها وذلك من خلال حصول الخريج على كم واف من المعرفة في مجالات سلوك المستهلك وإدارة التوزيع، والتسعير، والترويج، وبحوث التسويق، والتخطيط، والرقابة في التسويق والعلاقات العامة.
  • إتقان الطلبة لعمليات إعداد الخطط التسويقية المختلفة وتنفيذها والرقابة عليها.
  • تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم على تخطيط وتنفيذ ورقابة العمليات البيعية.
  • أن يكون بمقدور الطلبة تطوير الخطط الاتصالية الفعالة التي تشتمل على الحملات الإعلانية والعلاقات  العامة وغيرها.
  • تنمية مهارات البحث العلمي وتطبيقاته في مجال التسويق.
  • تنمية مهارات استخدام الحاسوب والبرامج ذات العلاقة بجدولة المهام للحملات الترويجية وعمليات التسويق.

مزايا البرنامج:

  • اعتماد أحدث المناهج الأكاديمية العالمية في تدريس مساقات العلاقات العامة والتسويق وكسب المهارات اللازمة لمباشرة العمل بعد التخرج.
  • التدريب التطبيقي والميداني للطلبة داخل الجامعة وفي المؤسسات والشركات المختلفة في سائر مجالات التسويق والإدارة وهو ما سيمكن الطالب من التعرف على متطلبات سوق العمل المختلفة وكيفية التعامل معها كمتخصص واكتساب الخبرة في هذا المجال.
  • يمتاز البرنامج بوجود العديد من المختبرات المجهزة بأحدث الأجهزة والتي تم تجهيزها بهدف صقل مهارات الطلبة في مجال الدراسة ومختلف مجالاته التطبيقية.
  • المزاوجة بين التكنولوجيا الحديثة، والأسس والأساليب التقليدية والنظرية في العملية التعليمية، واستخدام الوسائل الالكترونية كوسيلة حديثة من وسائل التواصل بين الطالب والمحاضر بحيث يتمكن الطالب من التواصل مع المحاضر خارج أوقات الدوام من خلال نظام اليوبينار الخاص بجامعة فلسطين.