كلية الدبلوم المتوسط

جامعــة فلسطيــن

برنامج دبلوم الإدارة وأتمتة المكاتب ذو فلسفة وطابع علمي يعمل على خدمة المجتمع في شتى المجالات العلمية والبحثية المتخصصة. يبرز هذا من خلال نهج فلسفي يعمل على إبراز وتطوير قدرة الطالب لدى الكلية من أجل الوصول إلى أفضل المستويات العلمية الإدارية والبحثية، محلياً وعربياً وعالمياً.

ولذلك، إرتأت إدارة الجامعة إنشاء برامج دبلوم مهنية يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي من خلال كلية إدارة المال والأعمال، ويهدف البرنامج بشكل أساسي إلى تزويد الطلبة بالمهارات الفنية المكتبية وتدريبهم على كافة الأنشطة المتعلقة بالعمل وعلى المهارات الإدارية المختلفة اللازمة لمواجهة تحديات العصر، الأمر الذي سيساهم في تغطية حاجة سوق العمل من الكوادر الإدارية المكتبية المتميزة ويساهم في التطوير الإداري للمؤسسات الفلسطينية.

لذلك فقد تم إعداد وتصميم برنامج دبلوم الإدارة وأتمتة المكاتب على يد أساتذة متخصصين من كلية إدارة المال والأعمال بالجامعة لتحقيق هذا الغرض وتنمية معرفة الطالب بالجوانب العلمية والعملية في مجال تخصصه بما يؤهله للإنخراط في سوق العمل.

وبرنامج الدبلوم المهني المتخصص في الإدارة وأتمتة المكاتب يهدف إلى إكساب حملة شهادة الثانوية العامة المهارات والقدرات اللازمة لأداء المهام المنوطة بمسمى وظيفة السكرتاريا التي تتضمن العديد من الأعمال الهامة والضرورية لإنجاز الأعمال بأي منشأة ابتداءاً من تلقي البريد الوارد للمدير وعرضه في الوقت المناسب وتلقي التعليمات في شأنه وتنفيذها بدقة، وحتى تتأكد من تصدير المراسلات الصادرة و القيام بأعمال الحفظ والأرشيف وتسجيلها ليُسهل مهمة استرجاعها وطلبها في الوقت المناسب والمعلومات الكافية لاتخاذ القرار الصحيح. إضافة إلى تطوير أداء الكوادر الفنية والإدارية في المؤسسات والشركات وذلك بإكسابهم الوسائل الحديثة لاستخدام التكنولوجيا وإتقان الطرق المختلفة لتنظيم أعمال السكرتاريا والإدارة وأتمتة المكاتب وتطبيقاتها في مؤسساتهم.