كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

طلبة قسم التمريض والسكرتاريا الطبية يؤدون القسم التمريضي

طلبة قسم التمريض والسكرتاريا الطبية يؤدون القسم التمريضي

  • 2022-12-18
  • + 637262
طلبة قسم التمريض والسكرتاريا الطبية يؤدون القسم التمريضي.
بحضور الدكتور "ناجي الظاظا"عميد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين نظم قسم التمريض لقاءاً لأداء قسم المهنة لطلبة المستوى الأول للفصل الدراسي الأول 2023/2022.
وافتتح الدكتور "أحمد ضهير"رئيس قسم التمريض والسكرتاريا الطبية اللقاء مرحباً بالحضور الكريم الممثل بكلاً من: الأستاذ "أحمد الكحلوت" مدير عام مستشفى كمال عدوان وعضو هيئة تدريس قسم التمريض بالجامعة ،الأستاذ "أسعد العاصي"مشرف أقسام الباطنة والجراحة بالادارة العامة للتمريض بوزارة الصحة الفلسطينية ومشرف عملي لمحافظتي رفح وخانيونس بالقسم،والأستاذة "انسام الشافعي"مشرف قسم الولادة بمستشفى شهداء الأقصى ومشرف عملي لمحافظات غزة والوسطى والشمال بالقسم، الأستاذ "محمد أبو دية" مسئول التدريب العملي لقسم التمريض والسكرتاريا الطبية ،والطلبة ممرضي المستقبل.
شاكرًا دور الدكتور"ناجي الظاظا" في التوجيه والإرشاد والعمل على الصعود نحو التميز والإبداع من خلال تشبيك العلاقات المجتمعية و تدريب الطلبة في المؤسسات الصحية ، كما وجه د."ضهير"كلمته لطلبة قسم التمريض داعياً اياهم على ان يكونوا على قدر المسؤولية في التعليم والتدريب العملي سواء في مقر الجامعة او في المؤسسات الصحية،مطالبا إياهم التحلي بالأخلاق الكريمة و الالتزام بالقسم على وجه تحمل الأمانة في صحة المرضى.
من جانبه أكد الأستاذ"أحمد الكحلوت" على أهمية إعداد الممرض بالمعرفة والمهارة والعمل على تعزيزها بالأخلاق الحميدة التي تحكم السلوك؛مضيفا بأن العمل هو عهد بين العبد وربه مؤكداً ضرورة توثيق هذا العهد من خلال أداء القسم.
هذا وأوضح الأستاذ"محمد أبو دية"مجموعة من التعليمات والقوانين التي تخص التدريب العملي في القسم، ومن ثم ردد الطلبة القسم التمريضي لممارسة المهنة.
وفي الختام شكر الدكتور"ناجي الظاظا"جميع القائمين على هذا اللقاء واصفاً طلبة قسم التمريض بالكوكبة الجديدة التي ستكون الأمل القادم للوطن.