كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين تعقد الدورة التأهيلية لامتحان الشامل التطبيقي للدورة الصيفية من العام 2018-2019

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين تعقد الدورة التأهيلية لامتحان الشامل التطبيقي للدورة الصيفية من العام 2018-2019

  • 2019-08-07
  • + 187932

عقدت كلية الدراسات المتوسطة دورة تأهيلية لطلبتها سعت من خلالها إلى تأهيلهم لامتحان الشامل التطبيقي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم العالي لطلبة الكليات المتوسطة، والذي من المقرر عقده لهذا العام في الثامن عشر من شهر اغسطس.

حيث تناولت الدورة التأهيلية عدة موضوعات تغطي تخصصات الكلية وهي (تكنولوجيا الوسائط المتعددة - العلاقات العامة والتسويق - التمريض - سكرتارية طبية - مساعد قانوني - المحاسبة المحوسبة - أتمتة المكاتب )، وحاضر فيها مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ،هذا وقد تم تقسيم الادوار بين المحاضرين حسب الموضوعات التي أعلنت عنها الوزارة عبر موقعها الرسمي كل حسب اختصاصه.

حيث تمت الدورة بحضور  السيد العميد الدكتور أمجد الشنطي والاستاذة غدير بكر منسقة إمتحان الشامل في الجامعة وكذلك رؤساء الاقسام في الكلية ( أ. ياسمين خميس البوبو وأ. أحمد ضاهر ود.يوسف عوض وأ.أسامة صباح وأ.عمار الطويل وأ. عائد صباح ).

بدوره أكد السيد عميد الكلية الدكتور أمجد الشنطي، على ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني والمهني، موضحاً أن الدورة التأهيلية تأتي في إطار حرص الجامعة والكلية على تزويد الخريجين بالمهارات والقدرات اللازمة لرفع مستوى أدائهم بشكل يتماشى ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي، والتطورات المستجدة التي يفرضها التقدم التكنولوجي.

وبين "الشنطي" أن امتحان الشامل يعتبر من المتطلبات الأساسية لتخريج طلبة كليات الدراسات المتوسطة بعد إنهاء سنتين من الدراسة، من أجل ضمان ارتقاء الخريجين إلى المعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي للانخراط في سوق العمل والوظائف المختلفة واستكمال التحصيل الأكاديمي، متمنياً للطلبة دوام التقدم والتوفيق.