جامعة فلسطين - كلية الدراسات المتوسطة

كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين تنظم يوماً تطوعياً لتنظيف مستشفى شهداء الأقصى

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين تنظم يوماً تطوعياً لتنظيف مستشفى شهداء الأقصى

  • 2018-02-27
  • + 350620

نظمت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين يوماً تطوعياً لتنظيف مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، شارك فيه عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بإشراف الدكتور يوسف عوض رئيس قسم التمريض، والأستاذ إياد البياري مشرف عام التدريب الميداني لقسم التمريض والأستاذ محمد أبو دية مشرف التدريب الميداني للسكرتاريا الطبية، والأستاذة آلاء المدهون المحاضرة بقسم التمريض بالكلية، وعدد كبير من طلبة وطالبات قسم التمريض.

حيث شمل اليوم التطوعي تنظيف أقسام ومرافق المستشفى المختلفة للمحافظة على الصحة العامة لنزلاء المستشفى وزوارهم، ولاقى استحساناً كبيراً من قبل المرضى والطاقم الطبي فيه.

من جانبه قال الدكتور "عوض" أن تنظيم اليوم التطوعي يأتي في إطار تعزيز مسؤولية الجامعة تجاه مجتمعنا الفلسطيني ومؤسساته العامة، وتفعيل دور النشاطات اللامنهجية لدى طلبة الكلية وتحفيزهم على العمل التطوعي والجماعي بالشكل المناسب الذي ينعكس ايجابياً على وعيهم بأهمية دورهم في المشاركة بالأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع المحلي.

ومن جانب آخر قدم مدير المستشفى جزيل الشكر والتقدير لجامعة فلسطين على جهودها التي تدلل على وعي كبير لديها ولدى طلبتها بأهمية العمل التطوعي وخدمة المجتمع، متمنياً أن يكون اليوم التطوعي بداية لتعاون مستمر بين المستشف والجامعة لخدمة الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

بدوره أشاد الدكتور أمجد الشنطي عميد كلية الدراسات المتوسطة باليوم التطوعي، مؤكداً على أهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع وضرورة تنمية قيم التطوع وخدمة المجتمع في نفوس الطلبة، وتشجيعهم على الاهتمام بالآخرين تحقيقا لمبادئ المواطنة الصالحة التي تؤكد عليها رئاسة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة أ. د. سالم صباح، وتعزيزاً لرسالة الجامعة  في إيجاد جيل واع ومثقف ومنتمٍ لوطنه ومجتمعه، مثمناً كافة الجهود التي بذلت لإنجاح هذا اليوم.