كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

زيارة طلاب دبلوم تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين إلى شركة سكرين للإنتاج الإعلامي

زيارة طلاب دبلوم تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين إلى شركة سكرين للإنتاج الإعلامي

  • 2012-10-31
  • + 1815483

  شركة سكرين للإنتاج الإعلامي مؤسسة فلسطينية تعمل في مجال الإعلام التلفزيوني والإذاعي ، تأسست في يناير 2010 من خلال نخبة من الإعلاميين الفلسطينيين الطامحين لتقديم خدمة إعلامية مميزة .

 

وقام طلاب الجامعة في جولة في أقسام الشركة المختلفة وتعرفوا على الإمكانيات المادية والبشرية وابتدأت الجولة بزيارة الأستوديو وهو مركز العمليات الرئيسي في الشركة وتوجد فيه أبرز الإمكانيات وتعرفوا على مهامه وإمكاناته وكيفية خروج الصورة من غرفة الأستوديو الرئيسة إلى غرفة التحكم الملحقة به ومتابعة الضيف أو المادة المصورة على الهواء تقنيا وفنيا وشاهدوا أنواع الكاميرات والمكسرات الخاصة بالصوت والصورة وطريقة عملها وتوصيلاتها .

ثم انتقل الطلاب إلى غرفة المونتاج وشاهدوا أجهزة العرض وما يجب أن يتوفر لعملية تحرير الصوت والصورة وكيفية عمل فني المونتاج وشخصيته وتحدث الأستاذ أمير الترك رئيس قسم المونتاج في الشركة إلى الطلاب وقام بشرح آلية العمل في قسمه من الناحية الفنية والإدارية وكيفية القيام بتسجيل الصوت والبرامج المستخدمة في تحرير الصوت والصورة وتحدث عن أفضل الآليات لذلك وطريقة التعامل مع القنوات الإخبارية ومندوبيها والأقسام الأخرى في الشركة من إدارة ومصورين ومراسلين ودائرة إنتاج ودائرة البث الفضائي فضلا عن القيام بكيفية إخراج الصورة النهائية في الاحتفالات والمهرجانات الخطابية وإعداد التقارير والقصص التلفزيونية وماهية القنوات التي تتعامل معها وكالة سكرين .

ومن ثم تم نقلنا إلى وحدة البث الفضائي والتي ترتبط ارتباطا وثيقا في غرفة المونتاج وتم الشرح مطولا فيها عن الأجهزة الرئيسية في قسم البث من لاقطات هوائية وفضائية وأجهزة عرض ورفع الصورة وطريقة خروج الصورة إلى القمر الصناعي وبثها إلى القناة وماهية الترددات الفضائية وأبرز الأقمار الاصطناعية التي يتم البث من خلالها .

وتعرف الطلاب على قسم الإنتاج وقام الأستاذ علاء المغربي بإطلاع الطلاب على مهام وآليات عمل القسم وكيفية متابعته الأحداث والأخبار وتوجيهه للطوا قم العاملة في الشركة وتعاملهم مع القنوات الإخبارية والمراسلين الإخباريين .

ومن ثم توجهنا إلى مجموعة ميادين الإعلامية وشاهد الطلاب أكبر لاقط فضائي في قطاع غزة وشرح الأستاذ رامز الغول وهو المدير التنفيذي للمجموعة آلية عمل الشركة وما تقدمه من خدمات إعلامية وبث فضائي وخصوصا لقناة الجزيرة الفضائية ومركزها الدوحة .