كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

رحلة علمية استكشافية الى مقر التلفزيون الفلسطيني

رحلة علمية استكشافية الى مقر التلفزيون الفلسطيني

  • 2013-04-29
  • + 1338160

نظم قسم الوسائط المتعددة التابع لبرنامج العلوم التجارية وتكنولوجيا المعلومات بكلية الدراسات المتوسطة – جامعة فلسطين رحلة علمية استكشافية الى مقر التلفزيون الفلسطيني لطلبة مساق التصوير و الإخراج و مساق تحرير الصوت و الفيديو رقميا تحت إشراف أ.ياسمين البوبو منسقة برنامج العلوم التجارية و تكنولوجيا المعلومات و أ.ماهر العفيفي مدرس المساقات ، حيث اتطلع الطلبة على مرافق التلفزيون وأستوديوهات التلفزيون الفلسطيني و المعدات المستخدمة و غرف التحكم و آليا البث المباشر و تخلل الرحلة عدة لقاءات مع القائمين على التفزين الفلسطيني أ.أحمد حرب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بغزة و العديد من المهندسين و الفنيين ذو الخبرة و الكفاءة .

و قد رحب بالبداية أ.أحمد حرب رئيس الهيئة و أ. معين الحلو نائب رئيس الهيئة و عرض أ. معين الحلو نبذة تاريخية عن التلفزيون الفلسطيني و اهدافه و اهميته و رسالته و رسالة الاعلام الفلسطيني و طبيعة العمل الاداري و التنظيمي بالتلفزيون و تحدث عن الصعوبات التي يواججها التلفزيون الفلسطيني والاعلاميين الفالسطينيين بشكل عام و فالتفزيون الفلسطيني تابع بشكل رئيسي للرئاسة الفلسطينية .

ثم شرح و وضح م.ابراهيم ابو شرخ نبذة عن الامكانيات الهندسية من كاميرات و مكسرات الصوت الصورة و المايكريفونات بانواعها و الكوابل المستخدمة بأنواعها و بشكل عملي و كان ذلك في الاستوديو الرئيسي بالتلفزيون حيق تنقل ما بين غرف التحكم و الاستوديو و مرافقهم .

ثم انتقل الطلبة إلى غرف المونتاج و تعرفو على عملية المونتاج العملية و غرف التحكم و آليات بث اللقاءات المباشرة من قطاع غزة و بثها على الهواء مباشرة .

كما تطرق العديد من المهندسين و الفنيين لعمليات الصوت و الفيديو والمونتاج الإلكتروني حيث قدمو شرحا تفصيليا عن ذلك .

و تم اختتم مشرفي الزيارة الميدانية أ.ياسمين البوبو منسقة البرنامج ورئيس قسم الوسائط المتعددة و أ.ماهر العفيفي بالشكر الجزيل للأستاذ أحمد حرب رئيس هيئة التلفزيون الفلسطيني و القائمين عليه لما يقدموه من خدمات للوطن .