كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظـم مؤتمر إبداع الطلبة السابع بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل

جامعة فلسطين تنظـم مؤتمر إبداع الطلبة السابع بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل

  • 2018-05-10
  • + 370495

نظمت جامعة فلسطين بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل مؤتمر إبداع الطلبة السابع، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/5/2018 برعاية كريمة من المجلس الأعلى للإبداع والتميز.

وقد عقد المؤتمر بالتزامن بين غزة والخليل عبر تقنية الفيديو كنفرنس بحضور السيد الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والسيد إبراهيم أبو النجا محافظ غزة ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وقد أكد أ.د. عبدالكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا على أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يهدف للتعرف إلى أصحاب الأفكار الإبداعية والريادية لطلبة الجامعات في كثير من المجالات العلمية والتكنولوجية التطبيقية ضمن مشاريع تخرجهم، حيث قام المجلس الأعلى للإبداع والتميز باحتضان هذه المشاريع البحثية ورعايتها ودعمها.

ومن جانبه ثمن الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة دور التعاون والشراكة بين جامعة فلسطين وجامعة بوليتكنك فلسطين - الخليل في تنظيم هذا المؤتمر الذي يأتي لاحتضان المشاريع الإبداعية والأفكار الريادية من طلابنا في غزة والضفة لترى النور في واقعنا العملي، وكذلك لدعم أفكار الشباب في كل المجالات العلمية والتخصصية.

كما تحدث ضيف المؤتمر "أبو النجا" عن دور الجامعات في الارتقاء بمستوى الطلاب لمواكبة التطور التقني والطبي والهندسي، وعبر عن إعجابه الكبير بمستوى جامعة فلسطين التي تهتم بالجوانب التطبيقية في تخصصاتها وبرامجها الأكاديمية.

وقد  ترأس الدكتور أمجد الشنطي أستاذ الصحة العامة المساعد وعميد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة فلسطين لجنة التحكيم، حيث عرضت خمسة مشاريع بحثية، أربعة منها في مجال طب الأسنان والصحة العامة، تناولت قضايا مختلفة منها تسوس الأسنان المبكر لدى الأطفال، وتأخر بزوغ الأسنان الدائمة لدى أطفال المدارس الابتدائية، وواحدة من هذه الأبحاث في مجال التحاليل الطبية، ونوقشت هذه الأبحاث من قبل لجنة تحكيم مكونة من مجموعة من أساتذة الجامعات المحلية أصحاب الخبرة في مجال البحث العلمي والطبي وهم الأستاذ الدكتور ماجد ياسين أستاذ علم الفسيولوجي ورئيس قسم البحث العلمي في الجامعة الإسلامية، والدكتور خميس الإسي أستاذ جراحة الأعصاب، وعضو لجنة الأبحاث المثبتة بالبراهين في الجامعة الإسلامية، والدكتور منصور اليازجي الأستاذ في علم المناعة، ورئيس قسم العلوم الطبية في جامعة الأقصى.

وأشادت لجنة التحكيم بالمشاريع البحثية، وحصل على المركز الأول في المجال الطبي البحث الموسوم بعنوان "عوامل الخطر المحلية والعامة المصاحبة لتأخر بزوغ الأسنان الدائمة لدى أطفال المدارس الابتدائية في قطاع غزة- دراسة حالات مرضية مقابل حالات ضابطة".