كلية الدراسات المتوسطة

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تبحث سبل التعاون مع وزارة الصحة

جامعة فلسطين تبحث سبل التعاون مع وزارة الصحة

  • 2014-03-18
  • + 1467448

أجرى وفد من جامعة فلسطين ضم كل من الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والدكتور أنور الطويل عميد الدبلوم المتوسط، والأستاذ ابراهيم دغمش المستشار القانوني، زيارة للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية في وزارة الصحة، والأستاذ سامي جبر مدير دائرة التخطيط والموارد، والأستاذ محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب.

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية لتدريب طلبة الجامعة في المستشفيات والعيادات الصحية الحكومية. وذلك بعد موافقة وزارة الصحة على تدريب طلاب قسم التمريض بكلية الدبلوم بالمشتشفيات والعيادات الحكومية حيث حصل الطلبة الخريجون فعلاً على تدريب ال(300) ساعة امتياز في مرافق وزارة الصحة. 

وقد قدم "صبّاح" نبذة تعريفية بالجامعة، مستعرضاً رؤية الجامعة ورسالتها وحرص إدارتها الدائم على بذل كافة الجهود من أجل التطوير والتحسين المستمر بما يعود بالنفع والفائدة على الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

وأثنى رئيس الجامعة على دور وزارة الصحة، وما تقدمه من خدمات جليلة لأبناء شعبا الفلسطيني، مثمناً دور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في تدريب طلبة الجامعة واكسابهم المهارات والقدرات العملية اللازمة التي تؤهلهم للعمل بكل اقتدار، داعيا لتكاتف الجهود في سبيل خدمة الطلبة والخريجيين.

كما شكر رئيس الجامعة "أبو شعبان" على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، داعياً إياه لزيارة جامعة فلسطين للتعرف على كلياتها وأحدث المستجدات فيها.

 

وبدوره رحب "أبو شعبان" بزيارة وفد الجامعة، مبدياً إعجابه بتطور الجامعة الملحوظ والمتسارع، والذي يدل على العمل الدؤوب والحكيم لإدارة وكوادر الجامعة، متمنياً استمرار التفوق والتميز.

ونوه مدير عام تنمية القوى البشرية إلى نسبة النجاح العالية والمميزة التي حققها طلبة قسم التمريض بجامعة فلسطين في امتحان مزاولة المهنة الذي عقدته الوزارة الجمعة الماضية، معزياً ذلك إلى اهتمام الجامعة بالجوانب التطبيقية في العملية التعليمية وتهيئة المناخ التعليمي المميز لطلبة الجامعة.

كما أكد "أبو شعبان" على استعداد الوزارة لمزيد من التعاون والتنسيق مع الجامعة فيما يخدم الجانبين ويحقق أهدافهما، مبدياً عزمه على زيارة الجامعة خلال الأيام المقبلة.

 

واختتم وفد الجامعة زيارته بجولة تفقدية اطلع خلالها على أقسام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.